آتلانتا 8 فبراير 2011 –  أعلنت شركة "دلتا إيرلاينز"، الشركة الرائدة في مجال الطيران بين الولايات المتحدة الأمريكية وقارة إفريقيا والمسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز[NYSE:DAL] ، اليوم عن ضخ استثمارات ضخمة على أسطولها الدولي وذلك من خلال استحداث الدرجة الاقتصادية المتميزة "إيكونمي كومفورت" في كافة رحلاتها الدولية الطويلة خلال صيف عام 2011.

 

وستوفر المقاعد الجديدة أربعة بوصات إضافية على المساحة المخصصة للساقين، إلى جانب درجة إتكاء أكبر بنسبة 50% عن المقاعد المتوفرة في الدرجة الاقتصادية التقليدية. 

 

 

وستضاف الإمتيازات الجديدة التي تشبه نظيرتها في خدمات الدرجة الاقتصادية المميزة المتوفرة بالفعل حالياً على الرحلات التي تسيرها الشركات الحليفة لشركة "دلتا" والمتمثلة في "إيرفرانس كيه إل إم" Air France-KLM، على الصفوف الأربعة الأولى في الدرجة الاقتصادية في أكثر من 160 طائرة من طراز بوينج 747 و757 و767 و777، وطراز إيرباص أيه 300 خلال هذا الصيف. 

 

وسيكون في مقدور الركاب شراء البطاقات المخصصة لمقاعد "إيكونمي كومفورت" بمبالغ تتراوح ما بين 80 و160 دولاراً أمريكياً في الاتجاه الواحد من خلال الموقع الإلكتروني delta.com، ومراكز بيع البطاقات وقسم الحجز بدءاً من شهر مايو المقبل لاستخدامها هذا الصيف. وستمنح هذه المقاعد مجانياً لحاملي عضوية "سكاي مايلز" SkyMiles الماسية والبلاتينية ومن بصحبتهم من المسافرين حتى ثمانية أشخاص على نفس الحجز، فضلاً عن الزبائن الذين يقومون بشراء بطاقات السفر الاقتصادية كاملة الأجرة. كما سيحصل حاملو عضوية "سكاي مايلز" الذهبية والفضية" على تخفيض قدره 50% و25% على التوالي على القيمة المضافة للمقاعد الجديدة.

 

وقال جلين هاونشتاين الرئيس التنفيذي لشركة "دلتا" لشؤون إدراة شبكة الطيران والعائدات: "كما تقوم "دلتا" بالاستثمار في درجة رجال الأعمال (بزينس إليت) التي تعد من أكثر الدرجات المتميزة تنافساً في هذه الصناعة، فمن المنطقي أن نقوم بتقديم تعزيزات ملموسة على خدمة الدرجة الاقتصادية من خلال توفير المزيد من وسائل الراحة عليها".

 

وأضاف "الدرجة الاقتصادية تمثل أحد العناصر التي تعهدت "دلتا" بتوفير خدمات إضافية لزبائنها عليها ضمن الخطة الاستثمارية البالغة 2 بليون دولار أمريكي، والتي ننفذها حالياً على الخدمات الجوية والأرضية من أجل تطوير وتحسين تجربة الزبائن وتعزيز موقع "دلتا" كشركة رائدة في خدمات الركاب".

 

- وبالإضافة إلى المساحة الإضافية للساقين ومزايا الإتكاء الجديدة، سيحصل ركاب درجة "إيكونمي كومفورت" على المزيد من وسائل الراحة مثل الصعود المبكر إلى الطائرة والتمتع بالمشروبات المتنوعة المجانية طوال الرحلة، فضلاً عن وسائل الراحة التقليدية المتوفرة على الدرجة الاقتصادية على الرحلات الدولية بما في ذلك الوجبات الغذائية المجانية والمشروبات المختلفة ووسائل الترفية الأخرى المتنوعة وتوفير الأغطية والوسائد In-seat power .

 

كما ستتوفر هذه المقاعد المتميزة على الطائرات المجهزة بأنظمة الترفيه الشخصية التي تتضمن برامج ترفيهية متنوعة مجانية، إلى جانب بعض البرامج الأخرى مدفوعة الثمن. وستزود هذه المقاعد بأغطية مصممة ومزركشة خصيصاً لتمييزها عن المقاعد الأخرى في الدرجة الاقتصادية.

 

وفضلاً عن الاستثمارات المقرر ضخها على قمرة الدرجة الاقتصادية، أعلنت "دلتا" اليوم أيضاً عن عزمها تركيب 34 مقعداً تتحول إلى آسرة كاملة مع دخول مباشر من الممر في كافة طائراتها من طراز إيرباص إيه 330  Airbus A330 البالغ عددها 32 طائرة بحلول عام 2013. ومن خلال هذا الإعلان، تعتزم "دلتا" الآن توفير مقاعد قابلة للتحول إلى آسرة كاملة في درجة الأعمال (بزينس إليت) BusinessElite على كافة طائراتها ذات البدن العريض التي تقوم برحلات دولية، أي على أكثر من 150 طائرة من أسطولها بحلول عام 2013 أيضاً.

 

وسيكون المقعد الجديد على طائرات إيه 330 المصنع بواسطة شركة "ويير إيركرافت"، بطول 7ر81 بوصة وعرض 5ر20 بوصة، بما يشبة المقعد القابل للتحول إلى سرير كامل المتوفر حالياً على متن أسطول "دلتا" من طراز بوينج 777 Delta's 777. كما سيتوفر بالمقعد الجديد مزود للكهرباء بقدرة 120 فولت، ومخرج "يو إس بي" وإضاءة "ليد" شخصية للقراءة وشاشة عرض بمساحة 4ر15 بوصة يمكن من خلالها الاختيار من بين 250 فيلماً سينمائياً حديثاً إلى جانب برامج تلفزيونة مميزة عبر شبكتي "إتش بي أو" و"شوتايم" والقنوات الأخرى، فضلاً عن ألعاب الفيديو وأكثر من أربعة آلاف مقطوعة موسيقية وغنائية.
  

 

وتعد التصريحات التي أعلنتها "دلتا" اليوم من ضمن خطة الشركة لضخ استثمارات تقدر ببليوني دولار أمريكي من أجل تعزيز خدماتها الجوية ومنشآتها وتسهيلاتها الأرضية العالمية بحلول عام 2013. وبالإضافة إلى إضافة مقاعد "إيكونمي كومفورت" وتوفير مقاعد قابلة للتحول إلى آسرة كاملة على متن كافة طائراتها ذات البدن العريض التي تعمل على الخطوط الدولية، تقوم "دلتا" بتعزيز الخدمات المتوفرة على الدرجة الأولى في رحلاتها المحلية من خلال إضافة المزيد منها وتوفير قدر أكبر من الوسائل الترفيهية، فضلاً عن تقديم المزيد من الوسائل الترفيهية الشخصية في درجتي رجال الأعمال والاقتصادية في الرحلات الطويلة وإضافة خاصية الانترنت اللاسلكي "واي فاي" على كافة الرحلات المحلية على الدرجتين المذكورتين. كما أنها تقوم ببناء منشآت جديدة خاصة بها في أكثر مطارات العالم من حيث الحركة الجوية العالمية في آتلانتا ونيويورك.

للإطلاع عى الصور، برجاء الدخول على الموقع http://news.delta.com/file.php/

 

حول دلتا إيرلاينز:

تخدم شركة "دلتا إير لاينز" أكثر من 160 مليون راكب سنويا. ومن خلال شبكتها العالمية الواسعة global network، توفر "دلتا" والناقلات الحليفة لها (دلتا كونيكشن) Delta Connection، خدماتها لـ357 وجهة في 66 دولة عبر القارات الست. يقع المقر الرئيسي في آتلانتا ويعمل لدى الشركة أكثر من 75 ألف موظف في مختلف أرجاء العالم، حيث يقومون بتشغيل ما يقرب من 700 طائرة.  ولكونها أحد المؤسسين لتحالف "سكاي تيم" SkyTeam العالمي، تشارك الشركة ضمن أكبر تحالف عالمي عبر الأطلسي trans-Atlantic joint venture في هذه الصناعة وهو المشروع المشترك بين شركتي "إير فرانس" و"كيه إل إم" Air France-KLM، و"أليطاليا" Alitalia. ومن خلال رحلاتها ورحلات حلفائها في كافة أنحاء العالم، توفر "دلتا" أكثر من 13 ألف رحلة يومياً لزبائنها من خلال مراكزها في أمستردام وآتلانتا وسينسيناتي وديترويت وممفيس ومينيابوليس سان بول ونيويورك جي إف كيه وباريس شارل ديجول وسولت ليك سيتي وطوكيو ناريتا Amsterdam, Atlanta, Cincinnati, Detroit, Memphis, Minneapolis-St. Paul,

 New York-JFK, Paris-Charles de Gaulle, Salt Lake City

وتتضمن خدمات الشركة توفير برنامج "سكاي مايلز" SkyMiles الذي يعد أوسع برامج الطيران للعملاء الأوفياء حيث يوفر العديد من المزايا لركاب درجة "بزينس إليت" BusinessElite ومن بينها توفر أكثر من 50 استراحة خاصة للشركة "سكاي كلوب" Sky Clubs في العديد من المطارات في كافة أرجاء العالم. وتستثمر "دلتا" حالياً ووصولاً إلى عام 2013 أكثر من بليوني دولار أمريكي لبناء منشآت خاصة بها في بعض المطارات ولتحسين خدماتها العالمية من خلال أحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية المتقدمة مما يعزز تجربة ركابها في الجو وعلى الأرض. ويمكن للعملاء الاستفسار عن الرحلات وحجز الأماكن وحقائب السفر، وطباعة بطاقة المرور إلى الطائرة عبر الموقع الإلكتروني www.delta.com

 

Related Topics:
Share