آتلانتا 30 مارس  2009   قامت المضيفة كريستي كوليجروف التي تعمل في شركة "نورث ويست" للطيران منذ 25 عاماً بتعليق زي العمل الخاص بها للمرة الأخيرة، حيث استبدلته بالزي الجديد لشركة "دلتا إيرلاينز".

 

وكوليجروف هي واحدة من بين 40 ألف مضيف ومضيفة أرضية وجوية وطيار وموظفي صالات المطارات وحجز التذاكر ومسؤولي البوابات الذين ارتدوا الزي الرسمي الجديد لشركة "دلتا أير لاينز" إحدى أكبر شركات الطيران في العالم والرائدة في مجال السفر الجوي والتي تحمل الرمز "إن واي إس إي: دال" في بورصة نيويورك، وذلك في الإشارة الأولى التي تظهر للعيان وتؤكد أن "دلتا" و"نورث ويست" صارتا شركة واحدة.

 

وتصدرت خطوات التطوير الاستتثمارية التي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي لدمج شركتي الطيران، التركيز على محاور الولايات المتحدة الأمريكية بما فيها ديترويت وممفيس ومينيابوليس وسانت بول حيث ظهرت اللافتات التي تحمل شعار الشركة الجديدة على أكثر من 400 منصة للتذاكر والبوابات وخدمات الحقائب في المطارات المذكورة. كما قامت الشركة أيضاً بوضع شعارها الجديد في 119 مطاراً حول العالم، ويتوقع أن يتغير الشعار القديم في كافة المطارات المحلية بحلول نهاية العام الجاري في كافة المطارات الدولية خلال عام 2010.

 

ومع نهاية العام المقبل، سيتم إعادة طلاء ما يقرب من 250 طائرة من طائرات الخطوط الرئيسية لشركة "نورث ويست" بألوان شركة "دلتا" التي تتكون من الأحمر والأبيض والأزرق. وحتى اليوم، تم إعادة طلاء 33 طائرة من طائرات "نورث ويست". ومع نهاية العام ذاته سيتم إعادة تصاميم المقصورة الداخلية لطائرات "نورث ويست" لتتواءم مع تصاميم مقصورة طائرات "دلتا" بما فيها المقاعد الجلدية وسجاد الممرات ذات اللون الأزرق.

 

وقال ريتشارد أندرسون الرئيس التنفيذي لشركة "دلتا": "في خلال خمسة أشهر فقط، خطت "دلتا" خطوات واسعة للدمج بين أفضل ما تتميز به الشركتين من خدمات ومنتجات وتوظيفها في مصلحة زبائننا وموظفينا والمجتمعات التي نخدمها على حد سواء".

 

وأضاف "نحن نعمل بجدٍ ونبذل قصارى جهدنا للتعرف على كافة الجوانب التي يمر بها الراكب أثناء السفر على متن الطائرة بدءاً من الخدمات الأرضية والشكل الخارجي للطائرة وخدمات المقصورة الداخلية إلى برامج المسافر الدائم، حتى يتسنى لجميع الركاب من مختلف أرجاء العالم الاستمتاع بالتجربة الأفضل عند سفرهم على متن طائراتنا".

 

وغيرت شركتا "دلتا" و"نورث ويست" تاريخ الطيران المدني في أكتوبر الماضي، عندما إندمجا في شركة واحدة هي الأكبر والأضخم من نوعها في مجال الطيران حيث تصل رحلاتها إلى 379 وجهة محلية ودولية في أكثر من 66 بلداً من خلال 6 آلاف راكب يومياً وأكثر من 170 مليون عميل سنوياً.

 

وحتى الآن، حدثت تغييرات كثيرة بعد الدمج من بينها تزامن مواعيد الرحلات والتنسيق بين خرائط الوجهات التي تصل إليها طائرات الشركة ودمج التكنولوجيات الحديثة ومجموعات العمل مما يصب في النهاية في مصلحة الركاب.

 

وقالت كوليجروف المتحمسة لإرتداء زيها الرسمي الجديد: "لقد أرتديت الزي الرسمي السابق لمدة 19 عاماً، ولقد حان الوقت للتجديد والظهور بشكل جديد. شركة "دلتا" تنقل صناعة الطيران المدني للأمام بفضل الزي الجديد الرائع الذي يظهر مدى الاحترافية في العمل من جانبنا، ويجعلنا نفتخر ونعتز بارتدائه بفضل مظهرنا الأنيق وعملنا الجاد وخدماتنا المتميزة".

 

وتضمنت التعزيزات التي أُدخلت على رحلات تحالف "دلتا – نورث ويست" قبل الاندماج النهائي عبر الولايات المتحدة:

  • التوسع في وجبات الدرجة الأولى حيث يتم تقديم المزيد من الوجبات على الرحلات التي تبلغ مسافتها 900 ميل أو أكثر، إلى جانب تقديم تشكيلة أوسع من الوجبات الخفبفة على الرحلات التي تزيد عن 250 ميلاً. كما ستشهد بعض الرحلات تقديم فواتح شهية لذيذة من إبتكارات الطاهي الشهير ميكايل بيرنشتاين.
  • التوسع في وجبات الدرجة السياحية حيث سيحظى المسافر على هذه الدرجة على الخطوط الرئيسية لشركة "نورث ويست" لمسافة تزيد عن 250 ميلاً، بعودة الوجبات الخفيفة المجانية، إلى جانب توفر برنامج "إيتس" الذي يسمح للركاب بشراء الوجبات التي يفضلونها على الرحلات التي تزيد عن 600 ميل.
  • التوسع في تقديم مزيج المشروبات (كوكتيل) الذي يعده راندي جيربر خصيصاً للشركة، حيث سيكون متاحاً على كافة رحلات "نورث ويست".
  • إلتحاق أكثر من 11 ألفاً من المضيفين والمضيفات ومسؤولي البوابات والتذاكر وممثلي صالات الانتظار "سكاي كلوب" في شركة "نورث ويست" بزملائهم في شركة "دلتا" في إرتداء الزي الجديد الذي صممه المصمم الشهير ريتشارد تيلر. كما استبدل نحو 5 آلاف طيار من شركة "نورث ويست" زيهم إلى الزي الجديد لشركة "دلتا".
  • التوسع في البرامج الترفيهية على متن الطائرة حيث يتمتع ركاب الدرجة السياحية بالرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعروض ترفيهية متعددة مثل مشاهدة الأفلام التي يرغبون بها إلى جانب عروض الفيديو في كافة الرحلات الدولية.
  • تطوير مجلة "سكاي" التي توزع على الركاب على متن الرحلات المختلفة لشركتي "دلتا" و"نورث ويست" عبر العالم حيث ظهرت هايدي كلوم عارضة الأزياء والممثلة الشهيرو ومقدمة برنامج "بروجكت رانواي" على الغلاف الاحتفالي لمجلة "سكاي" في ثوبها الجديد المتطور. وتتوفر المجلة للشراء عبر المكتبات في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع أبريل 2009.  للمزيد من المعلومات، يرجى الإطلاع على الموقع الإلكتروني

   

وتضمنت عمليات التكامل الأساسية بين شركتي "دلتا" و"نورث ويست" منذ إندماجهما في 29 أكتوبر 2008 العديد من الخطوات التطويرية من بينها:

 

  • تأمين جزء كبير من أسهم الشركة لمصلحة الموظفين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمتلك موظفو "دلتا" و"نورث ويست" ما يقرب من 15% من أسهم الشركة الجديدة.
  • حل مشكلة التمثيل النقابي والأقدمية بين الطيارين وفنيي صيانة الطائرات وموظفي الأرصاد الجوية وبقية الوظائف المعنية، إلى جانب تطبيق التوصيات العادلة والمنصفة التي خرج بها مسؤولي الشركتين قبل إندماجهما بهدف إحداث التكامل وتحقيق التراتبية في الأقدمية للمضيفين والمضيفات والموظفين المسؤولين عن الإجراءات الجمركية وخدمات الشحن والحجز والمبيعات.
  • إضافة رمز شركة "دلتا" لأكثر من 90% من كافة طائرات "نورث ويست"، وتوفير الآلاف من وجهات الربط بين الرحلات وتسهيل عملية الاتصال بين مراكز "دلتا" و"نورث ويست" قبل الإندماج.
  • التوسع في تعميم الفائدة الناجمة عن الرمز المشترك ومن بينها تعزيز الإتفاق القائم بين شركتي "دلتا" من و"آلاسكا" و"ميد ويست" للخطوط الجوية من جهة أخرى.  
  • الجمع بين الموقعين الإلكترونيين للشركتين في منافذ تسجيل المسافرين في المطارات المختلفة.
  • تطبيق معاملة واحدة لحاملي بطاقات البرامج الخاصة بالشركتين من خلال الربط بين نقاط المسافر الدائم وترفيع درجة السفر مجاناً للنخبة وتعزيز توازنات الأميال وتوفير ثلاثة مستويات من هذه البطاقات مع تقديم خيارات جديدة ومتعددة لحامليها، فضلاً عن وضع جدول زمني وخطة للتطوير مع التخطيط لتقديم أفضل خدمة في هذا المجال للمسافرين الدائمين الذين يحتفظون بولائهم وثقتهم في الشركتين وذلك اعتباراً من عام 2010.
  • الإعلان عن الأسم الجديد للقاعات المخصصة للشركة الجديدة في كافة مطارات العالم وهو "دلتا سكاي كلوبز" بدلاً من "دلتا كروان رووم" ونورث ويست وورلد كلوب".
  • أعادة جدولة رحلات "دلتا" و"نوزث ويست" بما يتناسب مع العرض والطلب.


وتواصل "دلتا" خطوات التطوير والتحديث من أجل الحصول على شهادة التشغيل الفردي بنهاية هذا العام.

Related Topics:
Share