أتلانتيك الجويّة اتّفاقاً لمشروع مشترك جديد سيتكفّل بإنشاء شبكة واسعة عبر الأطلسي وبتعزيز المنافسة بين المملكة المتّحدة وأميركا الشمالية، مع تقديم منافع أكبر للعملاء الذين يسلكون هذه المسارات للسفر.

وكجزء من الاتفاق على هذا المشروع المشترك، ستستثمر شركة دلتا 360 مليون دولار في خطوط فيرجن أتلانتيك، مع الحيازة على حصّة 49% التي تملكها الآن خطوط سينغفوره الجويّة. كذلك، ستحتفظ مجموعة فيرجن والسير ريتشارد برانسون بأغلبيّة الحصّة التي تبلغ 51% بينما ستحتفظ خطوط فيرجن الجويّة بإسم الماركة وبالشهادة التشغيلية.

 تتضمّن أبرز نقاط الاتّفاق التالي

مشروع مشترك ومتكامل كلياً يعمل بحسب سياسة "التشارك الحياديّ" بحيث تتشارك شركتا الخطوط الجويّة التكاليف والإيرادات الناتجة عن جميع رحلات المشروع المشترك.

شبكة متّحدة عبر الأطلسي بين المملكة المتّحدة وأميركا الشمالية مع رحلات ذهاب وإياب على مدار 31 يوم من فترات الإقبال المرتفع

منافع معزّزة للعملاء بما في ذلك التعاون في تقديم الخدمات بين نيو يورك ولندن، مع مجموع تسع رحلات ذهاب وإياب يوميّة من لندن – هيثرو إلى مطار جون أف. كينيدي الدولي ومطار نيوآرك ليبرتي الدولي

 منافع متبادلة للمسافرين المعتادين.

إمكانيّة وصول مُشتركة إلى ردهات المطار "دلتا سكاي كلاب" و"فيرجن أتلانتيك كلابهاوس" للمسافرين الوجهاء.

 

تقدّم الخطوط الجويّة طلباً مع وزارة النقل الأميركية للحصانة في مكافحة الاحتكار، ممّا يسمح بترسيخ العلاقة والتعاون بحسب جدول المواعيد والعمليّات. كذلك، تتمّ مراجعة المعاملة من قبل وزارة العدل الأميركية ومنظّم شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي وسلطات أخرى مختصّة. ومن المُتوقّع أن يبدأ تنفيذ شراء الحصّة والمشروع المشترك مع نهاية العام 2013.

 

قال ريتشارد أندرسون، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا: "إنّ شراكتنا الجديدة مع خطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة ستقوّي شركتيّ الخطوط الجويّة وستقدّم منافساً أكثر فعاليّة بين أميركا الشمالية والمملكة المتّحدة، تحديداً على مسار نيو يورك – لندن الذي يشكّل أوسع مسار للخطوط الجويّة بين الولايات المتّحدة وأوروبا. عبر جمع قوى الشركتين في مشروع مشترك، يمكننا تزويد العملاء بشبكة سلسة بين أميركا الشمالية والمملكة المتّحدة ومتابعة بناء خطوط جويّة أفضل لعملائنا وموظّفينا ومساهمينا."

 وأضاف ستيف ريدجواي، الرئيس التنفيذي لخطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة: "سيحصد المستهلكون ثمار هذه الشراكة القائمة بين شركتين عظيمتين للخطوط الجويّة في ما يتعلّق بالخدمات من المملكة المتّحدة إلى الولايات الأميركية وكندا المكسيك، من خلال مبادئ مشتركة تتميّز بأعلى معايير خدمة للعملاء. كذلك، سيقدّم هذا المشروع المشترك درجة منافسة أكثر فعاليّة في هيثرو.

 "إنّ شركتيّ الخطوط الجويّة على ثقة بأنّ وزارة النقل ستكون مقتنعة بقدر ما نحن مقتنعين بالمنافع الكبيرة التي سيعود بها هذا المشروع المشترك على العملاء، بعد أن تُعطى الموافقة السريعة مع نهاية العام 2013. تشكّل السوق عبر الأطلسي محور خطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة وهي كانت نقطة انطلاقنا. ومن خلال اصطفافنا مع دلتا، يمكننا الاستمرار في توسيع شبكتنا في أميركا الشمالية وتقديم توصيلات معزّزة للغاية عبر الولايات المتّحدة الأميركية."

 وقد علّق رئيس خطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة، قائلاً: "إنّه يوم مشوّق في تاريخ خطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة وهو يُعلن بداية حقبة جديدة من التوسّع والنموّ الماليّ والفرص العديدة لعملائنا ولنطاق عملنا. أنا أتطلّع بفارغ الصبر إلى الإمكانيّات التي ستقدّمها شراكتنا مع دلتا. فلطالما عُرفنا بابتكارنا وخدماتنا وتخطّينا التوقّعات على مدى 28 عاماً. لهذا، يحبّنا العملاء كثيراً. بالتالي، سنحافظ على هذه الروح المستقلّة ولكن سنتقدّم في شراكة راسخة مع دلتا."

 سيتمكّن عملاء دلتا وفيرجن أتلانتيك من كسب نقاط "مايلز" واستبدال قيمتها عبر برامج المسافرين المعتادين "سكاي مايلز" من دلتا و"فلاينغ كلاب" من فيرجن أتلانتيك. كذلك، يستطيع العملاء المتميّزون الاستمتاع بإمكانية الدخول المتبادل إلى ردهات المطار دلتا سكاي كلاب" و"فيرجن أتلانتيك كلابهاوس". سيتمّ الإعلان عن التفاصيل كاملةً مع بدء توفّر الخدمات.

 بالإضافة إلى ذلك، تخوّل الشراكة الخطوط الجويّة هذه تقديم شبكة طيران واسعة للغاية في هيثرو وتخطّي قيود جداول السفر التي لطالما حدّت من قدرات النموّ والتنافس للشركتين. كذلك، ستعملان على توفير رحلات ذهاب وإياب على مدار 31 يوماً من فترات الإقبال المرتفع بين المملكة المتّحدة وأميركا الشمالية وتكون 23 رحلة من هذه الرحلات مسيّرة من لندن – هيثرو. بفضل هذه الشبكة المتوسّعة، سيتمكّن عملاء الشركتين الجويّتين من الاستفادة إذ ستمنحهم إمكانيّة وصول أكبر إلى شبكة أوسع وتوصيلات محسّنة وخيارات حجز ملائمة.

 وكجزء من عمليّة استثمار بقيمة 3 مليار دولار في المنتجات العالميّة المعزّزة والخدمات ومنشآت المطارات، تتميّز جميع رحلات دلتا بين الولايات المتّحدة ولندن-هيثرو بمقاعد تتحوّل إلى أسرّة مسطّحة بالكامل، ممّا يسمح بإمكانيّة وصول مباشرة إلى الممرّ من دون إزعاج الآخرين في مقصورة رجال الأعمال الوجهاء. وتقدّم هذه الرحلات أيضاً مقاعد دلتا الشهيرة والمريحة Economy Comfort في القسم الأمامي من مقصورة الدرجة الاقتصادية. وتتميّز هذه المقاعد بتزويدها أربعة أشبار إضافية من المساحة المخصّصة للرِجلَين وقدرة امتداد أكثر بنسبة 50% بالمقارنة مع المقاعد القياسية للدرجة الاقتصادية. كذلك، تمنح جميع المقصورات خيارات مُدمجة في المقاعد للاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام بحسب الطلب بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الترفيه خلال الرحلة. وستبدأ دلتا أيضاً في تقديم خدمة الإنترنت اللاسلكية WiFi خلال الرحلات الدوليّة انطلاقاً من العام 2013.

 أتمّت خطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة حديثاً برنامج ترقية بقيمة 150 جينيه إسترليني وتمّ إدخال مقصورة للطبقة العليا  في طائرات Airbus A330 التي تتضمّن أطول مقعد يتحوّل إلى سرير مسطّح في الجوّ. وأضافت إلى ذلك بار للمشروبات بحلّة جديدة على متن الرحلات وردهات جديدة أيضاً في مطاريّ جاي.أف. كينيدي ونيوآرك. أمّا مجموعة طائرات Boeing 747 الفاخرة، فأُعيد تصميمها بالكامل وباتت تتميّز بتوصيلات على متنها وبنظام VERA Touch – وهو نظام ترفيهيّ ذو شاشة تعمل باللمس وهو شغّال خلال الرحلات وقد فاز بجائزة فيرجن أتلانتيك- الذي يقدّم ساعات من الترفيه السهلة المنال للركّاب.

 وأخيراً، سيستفيد عملاء الشركات ووكالات السفريّات لدى الشركتين من جهود مبيعات منظّمة عند جهتيّ الأطلسي.

 حول دلتا إيرلاينز:

تخدم شركة "دلتا إيرلاينز" أكثر من 160 مليون راكب سنوياً. خلال العام الماضي، تمّ تعيين دلتا "شركة طيران العام" المحليّة من قبل قرّاء مجلّة Travel Weekly، كما تمّ تعيينها شركة الطيران الأميركية الأكثر مراعاةً للأساليب التكنولوجية" Top Tech-Friendly U.S. Airlineمن قبل مجلّة PCWorld لابتكاراتها في مجال التكنولوجيا. كما فازت بدراسة Business Travel News Annual Airline Survey. ومن خلال شبكتها العالمية الواسعة global network، توفر "دلتا" والناقلات الحليفة لها (دلتا كونيكشن) Delta Connection، خدماتها لـ350 وجهة في 65 دولة عبر القارات الستّ. يقع المقر الرئيسي في آتلانتا ويعمل لدى الشركة أكثر من 75 ألف موظف في مختلف أرجاء العالم، حيث يقومون بتشغيل ما يقرب من 700 طائرة. 

ولكَونها أحد المؤسسين لتحالف "سكاي تيم" SkyTeam العالمي، تشارك الشركة ضمن أكبر تحالف عالمي عبر الأطلسي trans-Atlantic joint venture في هذه الصناعة وهو المشروع المشترك بين شركتَي "إير فرانس" و"كيه إل إم" Air France-KLM، و"أليطاليا" Alitalia. ومن خلال رحلاتها ورحلات حلفائها في كافة أنحاء العالم، توفر "دلتا" أكثر من 13 ألف رحلة يومياً لزبائنها من خلال مراكزها في أمستردام وآتلانتا وسينسيناتي وديترويت وممفيس ومينيابوليس سان بول ونيويورك لا غارديا ونيويورك جي إف كيه وباريس شارل ديجول وسولت ليك سيتي وطوكيو ناريتا. وتتضمن خدمات الشركة توفير برنامج "سكاي مايلز" SkyMiles الذي يعد أوسع برامج الطيران للعملاء الأوفياء حيث يوفر العديد من المزايا لركاب درجة "بزينس إليت" BusinessElite  ومن بينها توفير أكثر من 50 استراحة خاصة للشركة "سكاي كلوب" Sky Clubs في العديد من المطارات في كافة أرجاء العالم. وتستثمر "دلتا" حالياً ووصولاً إلى عام 2013 أكثر من 3 بلايين دولار أمريكي لبناء منشآت خاصة بها في بعض المطارات ولتحسين خدماتها العالمية من خلال أحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية المتقدمة مما يعزز تجربة ركابها في الجو وعلى الأرض. ويمكن للعملاء الاستفسار عن الرحلات وحجز الأماكن وحقائب السفر، وطباعة بطاقة المرور إلى الطائرة عبر الموقع الإلكتروني www.delta.com.

 

حول خطوط فيرجن الجويّة

تقدّم خطوط فيرجن أتلانتيك الجويّة خدماتها لـ34 وجهة عالمياً، بما فيها مناطق في أميركا الشمالية وجزر الكاراييب وأفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا. وقد أضافت حديثاً كلّاً من كانكون وفانكوفر ومومباي إلى شبكة رحلاتها.

 

وقد استمتعت شركة فيرجن أتلانتيك بشعبيّة كبيرة وفازت بأهمّ جوائز الأعمال والاستهلاك والتجارة من حول العالم واحتلّت حديثاً المرتبة الثامنة في رابطة أروع الماركات في المملكة المتّحدة UK Coolest Brands League. كذلك، كانت شركة الخطوط الجويّة رائدة بفضل تقديمها مجموعة ابتكارات أرست معايير جديدة من الخدمة التي سعى المنافسون بالتالي إلى اتّباعها. على الرغم من نموّ فيرجن أتلانتيك، لا تزال الخدمة قائمة على تلبية احتياجات العملاء مع التركيز على القيمة الممنوحة للمال والجودة والمتعة والابتكار.

 

حالياً، تملك شركة فيرجن أتلانتيك مجموعة طائرات تتضمّن طرازات 747 – 400، A340 -300، A340-600، A330-300. وتتوقّع شركة الخطوط الجويّة تسليمها 16 طائرة من طراز Boeing 787 Dreamliners انطلاقاً من العام 2014. 

 

 

 

 

 

Related Topics:
Share